الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

بيان حركة الشعب الوحدويّة التقدّميّة حول المستجدات الأخيرة بتونس


بيان حركة الشعب الوحدويّة التقدّميّة حول المستجدات الأخيرة بتونس
تونس في : 10/10/2011
بسم الله الرحمان الرحيم
إنّ حركة الشعب الوحدويّة التقدّميّة وعلى إثر ما جدّ من انفلاتات أمنيّة خطيرة في الفترة الأخيرة وشعورا منها بمسؤوليّتها التاريخيّة اتّجاه الوطن والمواطن في هذه المرحلة الفارقة من عمر ثورتنا الفتيّة وباعتبارها حركة نضال ضاربة في عمق التاريخ الوطني تعلن ما يلي:
1.إنّ حرّية الإعلام والفكر والرأي مسائل ثابتة وجوهريّة لا يمكن بأيّ حال المساس بها ولكنّ ذلك لا يجب أن يمسّ من مشاعر عموم المواطنين ولا أن يسخر من مقدّساتنا الدينيّة تحت أيّ مسمّى، وما أتته قناة "نسمة" في الفترة  الماضية يؤدّي إلى إحداث الفتنة بين أبناء الشعب الواحد ويهدّد بوقف المسار الانتقالي الذي تحاول تونس التمشّي فيه انطلاقا من مبدأ التوافق. وإنّ ما يحدث ليس صراعا بين ملحدين ومدافعين عن الإسلام كما يراد تصويره وإنّما هو صراع تتدافع فيه مصالح المتصارعين من مافيا المال والسياسة ومنحرفي التجمّع المنحل والبوليس السياسي، للالتفاف على المنجز الثوري ومحاولة إرباك الموعد الانتخابي الذي تتّجه له البلاد. وهي تشجب بشدّة ما يقوم به لوبي المال والسياسة داخل القطر التونسي من تلاعب بمصير الوطن والمواطن وجنوحه إلى الالتفاف على الثورة وإفراغها من مضامينها.
2. استغرابها من توقيت الزيارة  التي أدّاها السيّد الباجي قائد السبسي الوزير الأوّل المؤقّت إلى الولايات المتّحدة الأمريكيّة وتراها ذات مدلولات خطيرة على مستقبل البلاد . وتفتح الباب على مصراعيه للتدخّل الأجنبي والأمريكي تحديدا في القرار السياسي الوطني.
3. اندهاشها ممّا تتداوله بعض الأحزاب حول اقتسام السلطة وتعيين الوزراء بل والحكومة قبل انطلاق انتخابات المجلس الوطني التأسيسي، فضلا عن نتائجها ممّا يدلّ بوضوح على وجود ترتيبات مشبوهة تحاك ضدّ البلاد، غايتها الالتفاف على إرادة شعبنا ووضع اليد على ثورتها ومن ثمّ إجهاضها.
وإنّ حركة الشعب الوحدويّة التقدّميّة إذ تعلن موقفها هذا فإنّها تجدّد التأكيد على أنّها لن تسمح لقوى الجذب إلى الوراء بسرقة ثورة الشعب العظيم وهي مستعدة لمواصلة التضحية حتّى إقامة دولة حرّة، ديمقراطيّة تقطع مع رموز العهد البائد وهي تدعو كافة القوى الحيّة في البلاد إلى مزيد  اليقظة حتّى نقطع الطريق على أعداء الوطن والحريّة.
معا من  أجل إستكمال أهداف الثورة في الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية
حركة الشعب الوحدوية التقدمية
الأمين العام
زهير المغزاوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق