الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

بيان حركة الشعب الوحدوية التقدمية في ذكرى وعد بلفور المشؤوم: "وعد من لا يملك لمن لا يستحق"


تونس في 02 نوفمبر 2011
بسم الله الرحمان الرحيم
بيان حركة الشعب الوحدوية التقدمية
في ذكرى وعد بلفور المشؤوم: "وعد من لا يملك لمن لا يستحق"
في مثل هدا اليوم من عام 1917 وجّه المجرم بلفور وزير خارجية بريطانيا خطابا وعد فيه بإقامة "وطن قومي لليهود" في أرض فلسطين العربية و كان ذلك الخطاب بمثابة السند القانوني الذي مكّن الصهاينة من اغتصابها على مرأى و مسمع من كل العالم و التنكيل بأهلها هناك بشكل مروِّع سجّله التاريخ في سود صفحاته و لقد قامت العصابات الصهيونية المجرمة مدعومة ببريطانيا المتواطئة معها سرا و علنا بتشريد العوائل العربية و استهدافهم بالذبح و التقتيل فسالت الدماء الزكية تروي الأرض في حيفا و عكا و يافا و القدس ...
وبمناسبة هذه الذكرى الأليمة الموجعة يهمّ حركة الشعب الوحدوية التقدمية أن تعلن ما يلي:
-  إن وعد بلفور المشئوم الذي أحل اغتصاب الأرض العربية هو دليل قاطع على  العلاقة العضوية التي تربط الصهيونية العالمية و ربيبتها الامبريالية بالرجعية العربية و التي تعمل على تأبيد الاحتلال الصهيوني لأرضنا المسلوبة و جعله أمرا واقعا.
-   إن معركة تحرير كل فلسطين من الاحتلال الصهيوني هي المعركة المركزية لأمتنا و إن كل معركة لا تكون القضية الفلسطينية مركزها هي معركة مشبوهة  يراد بها السير في ركاب أعداء الأمة العربية و التعتيم على حقوقها.
-  إن معركتنا ضد الصهيونية هي معركة وجود تأخذ كل الأشكال من العمل العسكري إلى النضال الثقافي و الإعلامي و إننا في تونس نعيد التأكيد على  وجوب تجريم كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني و سوف تناضل حركة الشعب الوحدوية التقدمية من أجل التنصيص على ذلك في الدستور كما يجب نشر ثقافة المقاومة و تضمينها داخل البرامج الدراسية للناشئة.
-   تحيي الحركة المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها و تشد على أياديهم في مواصلة  التصدي للعدو الصهيوني رغم المؤامرات الداخلية و الخارجية التي تحاك ضدهم و رغم العدوان المتواصل على أهلنا في غزة وفي كل فلسطين التي مازالت و ستبقى صامدة بإذن الله. و نهنئ أسرانا المحرّرين بفعل صمود المقاومة في تبادل الأسرى الأخير.
-   تدعو حركة الشعب الوحدوية التقدمية كل القوى القومية التقدمية في تونس و في الوطن العربي إلى أن تكون في مستوى التضحيات التي تقدمها جماهير أمتنا في معاركها ضد الاستبداد و الاستغلال و الإقليمية و الاستعمار و أن تتوحد في سبيل قيادتها إلى النصر و العزة و الكرامة...
 عاشت جماهير أمتنا العربية الصامدة
       عاشت المقاومة العربية الباسلة